فنى تركيب بديل الخشب في الكويت – نجار تركيب بديل الخشب بالكويت

فنى تركيب بديل الخشب في الكويت

انتشر استخدام بديل الخشب في الكويت في تصميم الديكورات الداخلية للمنازل لما يضيفه من لمسة هادئة وعصرية بألوان متناسبة مع التصميمات الداخلية للمنازل, أصبح استخدامه أمرا شائعا كبديل للخشب الطبيعي حيث يأتي بسعر أقل من الخشب الطبيعي بالإضافة إلى أنه صديق البيئة حيث إنتاجه لا يحتاج إلى قطع الأشجار. فيما يلي سنتعرف على ما هو بديل الخشب و استخداماته,مميزاته وطريقة تركيبة.

ما هو بديل الخشب

بديل الخشب هو مادة يتم تصنيعها من مادة الفلين الصناعي أو البوليسترين المضغوط حيث يتم حمايته بطبقة عازلة من مادة الاكريليك حيث تتميز هذه المادة بالصلابة والقوة ويضاف اليه الرمل وبعض مواد الأسمنتية, يحتوي على أشكال وألوان متماثلة للخشب الطبيعي حيث يأتي على شكل ألواح متعددة الألوان منها المضلع أو الأملس الناعم , يتم استخدامه في الديكورات الداخلية للمنازل او والواجهات الخارجية لما يعطيه من مظهر مريح ومميز .

 أنواع بديل الخشب

تتعدد الأنواع حسب التركيب والغرض من الاستخدام حيث تنقسم الي

  1.   اذا تم التصنيف حسب التركيب ينقسم إلى نوعين
  • WPC وهي اختصار لكلمة Wood Plastic Composite  يتكون من ألياف بلاستيكية مضافة إلى خشب طبيعي لزيادة المتانة ويستخدم هذا النوع في الواجهات الخارجية.
  •  PVC وهي اختصار لكلمة Polymerization of Vinyl Chloride وهي بوليمرات كلوريد الفينيل حيث تعتبر كمادة عازلة , يتم استخدام هذا النوع في مجال البناء نتيجة لمقاومة الرطوبة والحريق , يطلق عليه الخشب البلاستيكي, يستخدم ايضا في الديكورات الداخلية.
  1.   إذا تم التصنيف حسب الاستعمال ينقسم إلى نوعين :
  • بديل الخشب الخارجي وهو يستخدم في الإطلالات الخارجية سواء في الحدائق أو حول المسبح, حيث يتميز بإعطاء مظهر طبيعي و متميز.
  • بديل الخشب داخلي وهو يستخدم في الديكورات الداخليه للمنازل حيث يستعمل على الجدران وفي المداخل.

كيف يتم اختيار بديل الخشب

لابد من مراعاة بعض المعايير عند اختيار بديل الخشب حيث لابد من الاهتمام بالعمر الافتراضي حيث كلما زاد العمر الافتراضي يعني أن الجودة المستخدمة عالية وبالتالي لن تحتاج الي تجديده بالاستمرار, لابد من مراعاة فترة الضمان التي تقدمها الشركة المصنعة حيث يتم اختيار اطول فترة ضمان فكلما زادت دل على جودة المنتج , أن تبحث على أفضل تكلفة البديل الخشب تتناسب مع الميزانية الخاصة بك.

مميزات بديل الخشب

يمتاز النوعان WPC  و PVC  بالعديد من المميزات منها

  1.   لديه القدرة على مقاومة التآكل , العفن والرطوبة.
  2.   مقاومته للتآكل و الكسر .
  3.   صديق للبيئة فهو لا يحتاج الى قطع الاشجار.
  4.   خفيف الوزن وسهل الصيانة.
  5.   مانع جيد للبكتريا والطفيليات .
  6.   سهل التنظيف و يمتاز بسطح ناعم لا يلتصق عليها الغبار والاتربة.
  7.   يتميز بسهولة تركيبة وتقطيعه إلى أحجام تتناسب مع المساحة التي سيتم تثبيته عليها.

ما الفرق بين الخشب وبديل الخشب

  •   يأتي الفرق بين النوعين أن الخشب طبيعي بينما بديل الخشب يحتوي على مواد مضافة إلى بعضها البعض ليعطي شكل الخشب الطبيعي.
  •  قدرة مقاومة الخشب الطبيعي الحشرات والعفن ضعيفة عند مقارنتها ببديل الخشب.
  •  متانة بديل الخشب تعتبر اعلى لأنه مصنع يمكن إضافة العديد من المواد التي تكسبه القوة والمتانة.
  • يمكن أن يحتوي بديل الخشب على ألوان متعددة مقارنة بالخشب العادي.

طريقة تركيب بديل الخشب

تركيب بديل الخشب فأنت تحتاج إلى الاستعانة بشركتنا لما تقدمه من متخصصين في مجال تركيب بديل الخشب في جميع أنحاء الكويت , كما توفر الشركة أجود أنواع بدائل الخشب بألوان وأحجام متعددة , يتم أخذ المقاسات للمكان الذي سيتم وضع بديل الخشب به بدقة عالية كما سيتم توفير أفضل الفنيين لتركيبة بأدوات مناسبة حديثة . حيث يتم استعمال أجود أنواع المواد اللاصقة بكميات كبيرة حتى يتم تثبيت القطع على الحائط .