فنى تركيب بديل الرخام في الكويت – خدمات تركيب بديل الرخام بالكويت

أصبح إستخدام بديل الرخام في الكويت أمرا شائعا في الآونة الأخير حيث بعد الانتهاء من تشطيبات المنزل يبحث العملاء عن المواد التي يمكن استخدامها لكي تضيف شكلا جماليا في المنزل فيلجأون لبديل الرخام , يعتبر بديل الرخام بديلا جيدا للرخام العادي حيث يتميز بأن ألوانه متوفرة وأشكالا متعددة بالإضافة إلى سعره المناسب مقارنة مع الرخام العادي حيث تكلفة إنشائه في المنزل تكلف العميل الكثير , يمكن استخدام بديل الرخام في الجدران و المطابخ باشكال متنوعة والوان مختلفة حيث يتميز بأن وزنه خفيف مقارنة مع الرخام العادي. فيما يلي سنتعرف عن ما هو بديل الرخام وانواعه واستخداماته, عيوبه ومميزاته, الأسعار الخاصة بتركيبة.

ما هو بديل الرخام

بديل الرخام يتكون بنسبة كبيرة من الكوارتز ويضاف له بعض المواد الأخرى من أسمنت , بلاستيك,أحجار, بودره رمل و مواد بورسلين, يتم تصنيع بديل الرخام في المصانع عن طريق خلط المكونات جيدا ثم تتعرض لضغط وحرارة عالية تساعد في تشكيل المكون النهائي من الخليط ثم تصب بعد ذلك في قوالب شرائحية ذات سمك مع إضافة مادة الغراء حتى تكون مجهزة للاستعمال.

تعرف على خدمات تركيب باركيه بلاستيك بالكويت بافضل سعر

أنواع بديل الرخام

تتعدد أنواع بديل الرخام حسب مكان إستخدامه إلى :

1 – بديل الرخام في المطابخ  

بسبب ارتفاع أسعار الرخام العادي بدأ البعض يتجهون إلى استعمال بديل الرخام نظرا لتكلفتها المنخفضة فهو يعطي شكلا جماليا للمطبخ بسبب تعدد أشكاله وألوانه كما يتوافر بمقاييس مختلفة حسب حاجة العميل ومساحة المكان بالإضافة إلى سهولة تركيبه التي تجذب العملاء لاستخدامه.

2 – بديل الرخام في الجدران

عند القيام بتشطيبات داخل المنزل يلجأ العميل إلى استعمال بديل الرخام لما له من شكل جمالي وقيم ومتوفر بألوان متعددة تعطي المنزل مظهر عصري ومتميز حيث يمكن استخدامه بلصقه على الجبس في السقف وليست الجدران فقط, في هذه الحالة يتم استخدام نوع قوي من الغراء المخصص للسقف والجدران.

3 – بديل الرخام في الارضيات

يمكن استخدام بديل الرخام في الأرضيات كبديل للسيراميك المكلف فأصبح استخدامه أمرا شائعا نتيجة انخفاض تكلفته.

 4- بديل الرخام في الحمامات

أصبح استخدام بديل الرخام في الحمامات أمرا شائعا نظرا لمقاومته للماء و الرطوبة مما يمنع تكون البكتريا والفطريات ومقارنا بالرخام العادي فهو مقاوم للتآكل بالإضافة إلى تعدد ألوانه فهو يعطي شكل مميز للحمامات.

5 – بديل الرخام المضاء

حيث يتم اضافة اضاءة تجميلية لبديل الرخام حتى يعطي شكل عصري حيث يمكن استخدامه في أماكن وضع التليفزيون .

مميزات بديل الرخام

  1. من أهم مميزات بديل الرخام هو انخفاض سعره مقارنة بسعر الرخام العادي.
  2. يتميز بمقاومته للرطوبة والمياه.
  3. يوفر بيئة هادئة حيث يستخدم كعازل للصوت و بالتالي الحفاظ على الخصوصية.
  4. يتيح العزل الحراري حيث يوفر التدفئة الملائمة في الغرف.
  5. يتوافر بأشكال متعددة وألوان مختلفة.
  6. يتميز بديل الرخام بأنه منتج يسهل تنظيفها بالإضافة إلى ملمسه الناعم.
  7. يتوافر بأسطح مقاومة للتآكل و عازلة للكهرباء.

أهم إستخدامات بديل الرخام

  • يمكن استخدامه في إعطاء مظهر عطري في العديد من الأماكن مثل : البنوك, المستشفيات, الفنادق و الممرات الداخلية للمباني.
  • يتم إستخدامه في الوحدات السكنية بعد الانتهاء من التشطيب الداخلي .
  • يستخدم في الحجرات الداخلية الخاصة بالشركات لما يعطيه من مظهر حديث مميز وهادئ.

طريقة تركيب بديل الرخام في الكويت

تقدم شركة العديد من المتخصصين والفنيين لتركيب بديل الرخام في جميع أنحاء الكويت , حيث توفر الشركة أنواع مختلفة من بديل الرخام بأشكال متعددة وهذا يأتي بجودة متميزة, كما توفر الشركة أسعار مناسبة وخصومات تتناسب مع العملاء عند الشراء نظرا لمعرفة أهمية المنتج  كبديل للرخام العادي , حيث يتم تحديد المقاسات التي تتناسب مع المكان المراد وضع الألواح به ومراعاة الزوايا لأخذ المقاسات بدقة عالية , ثم يقوم الفنيين بتركيب الألواح وإستخدام الغراء المناسب حسب المكان الموضوع به ثم يقوم بالضغط بقوة من أجل جعل الألواح تلتصق بالحائط وتجنب وجود فراغات من الهواء بداخل الألواح حتى تلتصق بشكل مثالي, تقدم الشركة ايضا خدمات ما بعد البيع لضمان جودة المنتج المقدم للعملاء.